اداره الوقت ومدى اهميته ؟؟؟؟
م̷ـــِْن اهم الامور على الاطلاق هو اداره الذات واداره الوقت لانه م̷ـــِْن دون اداره توجد الفوضى والعشوائيه لذالك يجب علينا ان نهتم كثيرا بان نكون اشخاص منظمين ،اداره الوقت هي وضع نظام معين تقوم انت بانشائه لتنسيق وترتيب جميع شئون حياتك م̷ـــِْن (الاهم ثم المهم) ويمكنك فعل ذلك عبر تقسيم اولوياتك في عاداتك واعمالك اليوميه ، مثلا" يجب عليك تخصيص وقت معين لكل شي مثل تخصيص وقت معين لدينك و صحتك و عملك واسرتك وهواياتك ، وعلى اساس هذه المعايير يمكنك ترتيب وقتك واولياتك في جميع شئون حياتك ، ويجب عليك ايضا ان تاخذ بعين الاعتبار الالتزام بالنظام الذي ستنشاه انت ولا تقوم بالتسويف والتساهل وتقول الًيَوُمًِ ليس عليا ان امشي بموجب النظام الًيَوُمًِ مفتوح او تقول لنفسك سوف ابداء من غدا" وهكذا فان هذه الطريقه في التفكير وعدم الالتزام هي من اكبر العوائق في اداره الوقت لانك لم تلتزم مع نفسك اولا" في البدء بالعيش بنظام وتنظيم جميع شئون حياتك على جميع المستويات و لذلك يجب عليك اتخاذ قرار جدي بالتغيير والعزيمه في تطوير ذاتك عبر اداره وقتك بالشكل الصحيح واعطاء كل شي حقه لتستطيع الانجاز والتقدم والعيش حياه كريمه ومنظمه وسعيده .
تعليقات
إرسال تعليق
نشكركم على تفاعلكم